جائزة خليفة تساهم في تعريف العالم بالتمور السودانية

الخرطوم: سونا 22 سبتمبر 2018

شهد قطاع زراعة وإنتاج التمور السودانية تطوراً ملموساً عقب النجاح الكبير الذي حققه المهرجان الدولي الأول للتمور السودانية في العام الماضي. فالمهرجان في دورته الأولى ساهم في زيادة إشهار التمور السودانية على المستوى الدولي، وأعطى مزارعي النخيل الفرصة لعرض منتجاتهم والاطلاع على أفضل الممارسات من تجارب الدول العربية المشاركة، كما ساهمت مسابقة التمور السودانية في جودة إنتاج التمور وتعزيز المنافسة بين المزارعين للفوز بجوائز المسابقة بفئاتها العشر. كما ساهمت مسابقة النخلة في عيون المصور السوداني والنخلة بلسان الشعر العامي بالسودان بتوسيع إطار المشاركة الثقافية لمختلف فئات المجتمع المحلي بالسودان.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به لوكالة الأنباء السودانية (سونا) سعادة الأستاذ الدكتور عبد الوهاب زايد المستشار الزراعي بوزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة وأمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي مؤكداً أن تنظيم المهرجان الدولي الثاني للتمور السودانية إنما يأتي في إطار توطيد أواصر التعاون مع شركائنا في وزارة الزراعة والغابات بالسودان إثر مذكرة التفاهم الموقعة في العاصمة أبوظبي بتاريخ 19/3/2018 بين البلدين الشقيقين لهذه الغاية.

وأضاف سعادة أمين عام الجائزة بأن هذا النجاح لم يكن لولا دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والرعاية الكريمة لفخامة الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية ودعمه الكبير لقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور السودانية، إضافة إلى وزارة الزراعة والغابات الاتحادية وجمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية على تعاونهم ودعمهم المتواصل، كما أن سفارة دولة الامارات بالخرطوم لم تألوا جهداً لضمان نجاح هذا التعاون بين البلدين لتحقيق التنمية المستدامة.

المنظمون

بالتعاون مع

انضم الى القائمة البريدية للمهرجان